في خضم النقاش المفتوح حول ضمان الحريات الفردية وموضوع الإجهاض بالمغرب، وارتفاع أصوات ودعوات عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعيات النسائية المطالبة برفع الحظر عنه، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، أن المجتمع المغربي “ماض رويدا رويدا في اتجاه الخروج من الطابع التقليدي نحو المجتمع الحداثي، الراقي والمستقبلي”.  وفق تعبيره.

ودون أن يذكر تحديدا الموضوع الذي يعلق عليه، قال عبيابة، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت أول مجلس حكومي بعد تشكيل النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني، في سياق تطرقه لقضية العفو الملكي على هاجر الريسوني ومن معها،  إن “الإحصائيات المتوفرة تفيد بأن الدول الديمقراطية فيها نسبة مرتفعة من هذه المسائل”، قبل أن يضيف: “هذا نقاش وطني مغربي نُقوّمه رويدا رويدا”.

ولا يعلم ما إذا كان ما صرح به وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المعيَّن حديثا، يُمثل الحكومة أم أنه انطباع شخصي فقط، خصوصا وأن رئيس السلطة التنفيذية، سعد الدين العثماني، كان قد جدد قبل أيام قليلة التشديد على موقفه الرافض للدعوات المطالبة بإباحة الإجهاض في المملكة، مبرزا أن الإجهاض مسألة حسمتها  اللجنة التي شكلها الملك في وقت سابق.

التعليقات على نقاش الإجهاض والحريات الفردية.. وفي تعارض مع موقف العثماني.. الناطق الرسمي باسم الحكومة: المجتمع المغربي ماض نحو الحداثة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…