أطلقت المندوبية السامية للتخطيط عبر موقعها الإلكتروني، تطبيق تصويري على الويب، تحت عنوان “كيف ينظم المغاربة وقتهم؟”، والذي يروم إلى توسيع نطاق مستعملي المعطيات الإحصائية، حيث يستهدف المواطنين والمواطنات ورجال الإعلام والفاعلين في المجتمع المدني وكذا الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر استعمالا للتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال.
ووضعت المندوبية هذه الآداة التي أكدت أنها تسمح بالإطلاع على المعطيات بشكل سهل، وتفاعلي وجذاب، وذلك بهدف القيام بتحديث أساليب نشر المعطيات الإحصائية ولتسهيل الولوج إلي المعلومة.
وحسب بلاغ للمندوبية، فيعتمد هذا التطبيق على الويب حول كيفية تنظيم المغاربة لوقتهم، بالأساس على نتائج البحث المخصص لاستعمال الوقت من طرف الأسر الذي أنجزته المندوبية السامية للتخطيط سنة 2012، وهو يُعرض على شكل أسئلة تتمحور حول أربعة مواضيع: الوقت الحر والوقت المهني والوقت المنزلي والوقت الفيزيولوجي.
ويقدم الأرقام الأساسية حول استعمال المغاربة للوقت ويوفر للمستعمل بشكل تفاعلي نتائج مخصصة حول استعمال وقته اليومي بحسب جنسه وسنه، كما يمكِّنه بنفس المناسبة من إجراء مقارنة مع الجنس المخالف وباقي الفئات العمرية.
كما يمنح التطبيق التصويري للمستعمل إمكانية نسخ وطبع والاحتفاظ بالرسوم والمعطيات المصورة وفق عدة أشكال.

التعليقات على مندوبية لحليمي تطلق تطبيقا لمعرفة “كيف ينظم المغاربة وقتهم؟” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…