فشل جمال الفلالي رئيس جماعة صفرو عن حزب العدالة والتنمية في عقد الدورة العادي لشهر أكتوبر للمجلس الجماعي برسم سنة 2019 بسبب عدم قدرته على تحقيق النصاب الكافي لانعقاد الدورة.

وفشل الرئيس في عقد دورة المجلس لشهر أكتوبر بعد أن قرر كل من مستشاري حزب الاستقلال والحركة الشعبية وحزب الاتحاد الاشتراكي وحزب التقدم والاشتراكية مقاطعة هده الدورة كانت من المفروض أن تنعقد اليوم الإثتيت 7اكتوبر، ووجد رئيس جماعة صفرو جمال الفلالي نفسه أمام كراسي فارغة باستثناء 12 عضوا عن حزب العدالة والتنمية.

ويرجع عدم اكتمال النصاب القانوني للدورة بعد التحاق حزب الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية الى صفوف المعارضة وإصدار بيان يوضح سبب اتخاذ هدا القرار الذي اتهموا فيه الرئيس باتخاذ قرارات انفرادية وكذا عقد صلح “غامض” مع شركة النائلة لصفقة الإنارة، بالإضافة إلى مشكل التأهيل الحضري الذي اختار فيه الرئيس احياء بعينها والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية باغلبية ساحقة خلال الانتخابات الجماعات المحلية السابقة.

وقد حضر هده الدورة البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ادريس المسكيني من اجل دعم اخوانه في الدورة، والتي لم تنعقد بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يسمح بانعقادها.

التعليقات على “البيجيدي” يفشل في عقد الدورة العادية للمجلس الجماعي بصفرو.. فقد أغلبيته بعدما تخلى عنه حلفاءه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية: عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا

أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، …