تعيش العاصمة الاقتصادية للمملكة، اليوم الأربعاء، على وقع شلل تام على مستوى التنقل بواسطة حافلات النقل الجماعي العمومي، بسبب إضراب عمال حافلات “مدينة بيس”.

وعلى غرار يوم أمس الثلاثاء، واجه المئات من الطلبة وكذا العاملين، صباح اليوم الأربعاء، أزمة خانقة في النقل، تَجلَّت في  غياب حافلات “نقل المدينة”، وطلب يفوق العرض على مستوى سيارات الأجرة الكبيرة.

في ظل هذا الوضع، وجدت ساكنة المدينة الاقتصادية نفسها عرضة للمساومة والابتزاز من قِبل بعض أصحاب سيارات الأجرة بصنفيها، إذ في الوقت الذي جنح فيه بعضهم إلى الزيادة في الأسعار، فرَض فيه آخرون على المواطنين نقلهم شريطة أن تكون مسافة الوجهة قصيرة.

ومن جملة مظاهر الفوضى والتسيب ومعهما الاستغلال والابتزاز التي عاينها موقع “الأول”، خلال صباح اليوم، قيام سائقو سيارات الأجرة من الحجم الكبير بفرض نقل المواطنين إلى منطقة “شيميكولور” فقط، في الوقت الذي من المفروض أن يتجه هؤلاء صوب وسط المدينة.

وعبَّر العديد من المواطنين عن استيائهم وغضبهم مما أقدم عليه مستخدمو “مدينة بيس”، سيما شريحة الطلبة والعاملين الذين ظلوا عالقين في غياب أي بديل، وآخذوا على العمال كونهم اتخذوا قرار الدخول في الإضراب دون إخطار المرتفقين.

إضراب مستخدمو الشركة المذكورة، يأتي بعلة عدم توصلهم بمستحقاتهم الشهرية، في وقت يرتقب أن تغادر فيه خافلات مدينة بيس مدينة الدار البيضاء، آواخر شهر أكتوبر الجاري بعد  قرار مجلس المدينة القاضي بإنهاء عقده مع الشركة.

التعليقات على حافلات “مدينة بيس” تستبق مغادرة الدار البيضاء بشل حركة النقل بالمدينة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…