عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها مع الصحافي، المصور، عبد الرحيم الباجوري، الذي تعرض لاعتداء أمس الثلاثاء 24 شتنبر، أثناء قيامه بتغطية عملية تدخل السلطة لتحرير الملك العمومي بسوق “اشطيبة” بمقاطعة مولاي رشيد بالدار البيضاء.

وأعلن مكتب فرع النقابة بالدار البيضاء، عن مؤازرة الباجوري و”الوكالة الدولية للاتصال والصحافة”، في كل المبادرات النضالية والإجراءات القانونية التي يعتزمون القيام بها، مؤكدة تخصيصها لاجتماع خاص، لوضع آلية مباشرتها ومتابعة مساطرها.

واستكرت النقابة بقوة “الأساليب التحكمية التي تمارس في حق الصحافة من طرف بعض العقليات السلطوية المتجاوزة، حد تحقيرها لمهنة منظمة بقانون في مغرب اليوم، حيث الاحتكام لقوة القانون لا قانون القوة”.

وحسب بلاغ النقابة، فقد تعرض الزميل الباجوري، حسب التقرير الذي توصل به مكتب الفرع، مشفوعا بشهادات وصور، للتعنيف الجسدي واللفظي من قبل رئيس الشؤون العامة بعمالة مولاي رشيد الذي بلغت به الحالة الهستيرية التي انتابته إزاء حضور الصحافة وتحت عدسات كاميراتها حد انتزاع ألة تصوير الزميل الباجوري وإتلاف معدات عدستها، على مرأى ومسمع من الصحافيين الذين منعوا من مزاولة عملهم تحت طائلة الوعيد و التهديد وأمام المواطنين الحاضرين بعين المكان كشهود عيان.

 

التعليقات على النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط الاعتداء على مصوّر صحافي من قبل مسؤول بعمالة مولاي رشيد بالبيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…