بعد موجة احتجاج وغضب سادت في صفوف المتنقلين بين مدينتي الرباط وسلا، بسبب توقف حركة النقل على مستوى “الترامواي” صباح اليوم الجمعة؛ خرجت إدارة شركة “ترامواي الرباط سلا” عن صمتها مقدمة توضيحات في هذا الشأن.

الشركة أخْلَتْ في منشور لها وضعته ظهيرة يومه الجمعة على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، مسؤوليتها من الارتباك الذي حصل، مبرزة أن سبب توقف حركة النقل عبر عرباتها يعود إلى قيام  إحدى الشاحنات، حوالي الساعة السابعة صباحا و38 دقيقة، بإتلاف الأسلاك الكهربائية الخاصة بالترامواي على مستوى “كارفور” باب الرواح بالرباط.

وأشارت الشركة المذكورة إلى أن الأمور عادت إلى نصابها على الساعة العاشرة والنصف صباحا، مقدمة اعتذارا لزبنائها باللغة الفرنسية، غير أن الأمر لقي امتعاضا من لدن بعض المتفاعلين، إذ انتقدوا تحريرها بلاغ التوضيح وكذا الاعتذار بلغة موليير، بدل اللغة العربية التي يستعملها ويفهمها عدد كبير من المرتفقين ممن يستعملون “الترامواي” كوسيلة للنقل بين العدوتين.

وهكذا كتب أحد المعلقين “أين اللغة العربية والأمازيغية؟ ومن سيفهمكم بهذه اللغة؟ ولمن تعتذروا هل لنا الذين نتحدث العربية والأمازيغية ووقع لنا مشكل في الصباح أم للفرنسين في فرنسا؟ وأين حقنا في الإخبار باللغة التي نتقن وقد بقينا في القنطرة ننتظر الحل؟ وأين الدستور؟ وهل أنتم شركة مشتغلة في المغرب أم فرنسا؟
لكم الحق في التخاطب بالفرنسية، لكن عليكم حق كتابة ترجمة بالعربية و الأمازيغية إن كنتم تكنون الاحترام للدستور المغربي”، وقال آخر: ” Cette institution ne respecte pas les marocains , car LA langue utilisé dans cette note d’information ne correspond ni aux langues de constitution ni a l’utilisateur qui parle arabe et amazighe , alors LA colonisation autrement”. 

التعليقات على بعد احتجاج المواطنين.. شركة “ترامواي الرباط” توضح أسباب توقف حركة العربات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…