أيام قليلة عقب دعوة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان لاجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في الرابع من شهر شتنبر المقبل، قال عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، إن اجتياز الطلبة للامتحانات الكتابية بنجاح سيضمن لهم، وبصفة استثنائية هذا العام، الانتقال إلى السنة الموالية من مسارهم الدراسي.

وكشف عمداء كليات الطب في بلاغ أصدروه اليوم الخميس، أن الجدولة الزمنية لإعادة استيفاء التداريب والأشغال التطبيقية بالنسبة لكليات الطب ستحدد خلال أو بعد الامتحانات الاستدراكية، مع الأخذ بعين الاعتبار وبالمرونة اللازمة، يضيف البلاغ، جميع الحالات الممكنة.

وبالنسبة لكليات طب الأسنان، يؤكد المصدر ذاته أن حصص الاستدراك والمراقبة المستمرة للأعمال التطبيقية وحصص التداريب السريرية ستبرمج خلال شهري شتنبر وأكتوبر.

وتأتي هذه التحركات من لدن وزارة التعليم العالي وكذا عمداء الكليات في وقت مازال الطلبة متشبتون فيه بخيار المقاطعة ويستعدون إلى العودة إلى شوارع العاصمة الرباط من أجل الاحتجاج، إذ أكدوا في ندوة صحفية عقدوها بحر الأسبوع الجاري عزمهم تنظيم مسيرة احتجاجية ممركزة ضد ما أسموه بتلكؤ وتماطل كل من وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة في التفاعل مع مطالبهم.

التعليقات على عمداء الكليات: اجتياز طلبة الطب للامتحانات الكتابية بنجاح سيضمن لهم الانتقال إلى السنة الموالية دون حاجة للشفوي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…