أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس عقب تواتر أنباء عن وجود مواطنين مغاربة ضمن ضحايا القصف الجوي الذي طال مركزا للهجرة غير النظامية بليبيا، عن قيامها بعدة إجراءات للتأكد من المعطيات والأنباء المتداولة.

وأكدت قنصلية المغرب في بلاغ لها، أنه على إثر القصف الذي تعرض له مركز للهجرة غير النظامية في ضاحية تاجوراء شرق مدينة طرابلس وتواتر أنباء عن سقوط ضحايا من جنسيات مختلفة، من بينهم مواطنون مغاربة، قامت القنصلية العامة للمملكة المغربية بالجمهورية التونسية بربط اتصالات مباشرة مع السلطات الليبية المختصة بطرابلس للتأكد من المعطيات والأنباء المتداولة عن هذا الحدث الأليم.

واتخذت القنصلية حسب ذات المصدر، بتنسيق مع جميع المؤسسات المغربية المعنية، كافة التدابير المرتبطة بتحديد هوية المواطنين المغاربة وإجلاء الجرحى وإسعافهم وترحيل جثامين المتوفين، في حال تأكد وجود مواطنين مغاربة من ضمن الضحايا.

يذكر أن غارة جوية استهدفت فجر الأربعاء مركزا لاحتجاز المهاجرين في تاجوراء التي تقع في الضاحية الشرقية لطرابلس في ليبيا، أدت إلى مقتل نحو 40 مهاجرا وإصابة أكثر من 70 آخرين. وعقب الغارة، أدانت حكومة الوفاق العملية، متهمة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتنفيذها، فيما أعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن “قلقها العميق” إزاء الوضع في ليبيا.

التعليقات على اثر قصف مركز للمهاجرين.. القنصلية المغربية بتونس تدخل على الخط لتحديد هوية المغاربة ونقل جثامينهم وإجلاء الجرحى وإسعافهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…