أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط، أمس الخميس، حكما قضى بالإذن لطالب بالاطلاع على أوراق امتحانه، بعدما أجرى اختبار الولوج لأهلية مزاولة مهنة المحاماة فلم تنصفه النتائج.

وكان المحامي سعد السهلي قد تقدم الأسبوع الماضي بمذكرة في الموضوع للمحكمة الإدارية، بغرض إبلاغ تظلمات موكله الطالب “م.ح” بعد رفض القضاء الاستعجالي السماح لموكله بالاطلاع على ورقة الامتحان.
وجاء في المذكرة التي تقدم بها السهلي، أن موكله اجتاز مباراة نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، ويعتقد جازما أنه أبلى البلاء الحسن وأجاب علميا إجابة صحيحة على الأسئلة المقررة للاختبار، غير أن خطأ ما تسرب إلى أوراقه أثناء التصحيح أو عند تحويلها إلى الحاسوب، تقول المذكرة، ما أسفر عن عدم إعلان اسمه ضمن الناجحين.
والتمس دفاع الطالب من المحكمة الأمر بإعادة تصحيح أوراق أجوبته الخاصة بمادة الثقافة العامة، ومادة القانون الجنائي ومادة القانون المدني، من طرف أساتذة غير أولئك الذين قاموا بعملية التصحيح الأولى، وهو ما استجابت إليه المحكمة معتبرة أن حالة الاستعجال قائمة في النازلة على اعتبار أن المدة الزمنية المتبقية على انطلاق الامتحانات الشفوية لا تتجاوز 15 يوما.

وكان عدد من المرشحين لنيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة أصحاب البذلة السوداء قد شككوا في نتائج الاختبار ولجأوا للقضاء.

المحامي سعد السهلي، أفاد في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنه بعد إطلاع المرشحين الذين لم يوفقهم الحظ في الإمتحان الكتابي على أوراق امتحاناتهم بمقتضى أمر المحكمة الإدارية بالرباط، وتنفيذ الأمر على يد مفوضة قضائية بوزارة العدل، تبين عدم وجود غلط أثناء تصحيح الأوراق.

التعليقات على القضاء يُصدر حكما بالإذن لطالب بالاطلاع على ورقة الامتحان بعد تشكيكه في النتائج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…