أعلنت نقابة مهنيي “ميدي 1 تي في”، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن خوضها وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 26 يونيو الجاري.

وأوضح الإطار النقابي في بلاغ له، أن العاملين في القناة حملوا على مدى ثلاثة أشهر الشارات الحمراء تنديدا ب”المشاكل العويصة التي تتخبط فيها المؤسسة، وبتراجع إدارة هذه الأخيرة عن التعهدات والاتفاقات وبالإجهاز الممنهج على المكتسبات”.

“وفي ظل استهتار الإدارة، وغياب الإرادة في إقامة الحوار الجدي والمسؤول والمفضي إلى حل المشاكل التي تعاني منها الشغيلة”، يقول المصدر ذاته، “قررنا مواصلة المسلسل النضالي بتنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء المقبل” مضيفا: “من أجل ذلك نهيب بكافة مستخدمات ومستخدمي القناة التعبئة والانخراط في هذه المحطة النضالية الحضارية لصون مكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة والعادلة”.

وتعيش قناة “ميدي 1” منذ أشهر على وقع نزيف استقالات متواصل، إذ غادر القناة أزيد من عشرة صحفيات وصحفيين، فضلا عن تقنيين ومصورين.

نقابة مهنيي قناة “ميدي 1 تي في”، كانت قد عبرت في بلاغ لها أصدرته شهر ماي الماضي عن “حسرتها لما آل إليه تدبير الموارد البشرية داخل القناة”، واصفة رحيل عدد من الصحفيات والصحفيين بـ”الهدر المجاني للطاقات”.

 

التعليقات على “ميدي 1” على صفيح ساخن.. “الإجهاز الممنهج على المكتسبات” يدفع بمهنيي القناة إلى الاحتجاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…