فاروق المهداوي – الرباط

تعرضت ثلاث طالبات يقطن بالحي الجامعي الأول إناث (سايس) التابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، ليلة يوم الإثنين 17 يونيو الجاري، لتسمم غدائي، وذلك مباشرة بعد تناولهن لوجبة غذائية بمطعم الحي الجامعي، مما دفع بطالبات الحي الجامعي لتنظيم مجموعة من الأشكال الاحتجاجية، ضد ما أسموه بـ”الوضع الكارثي الذي يعيشه المطعم الجامعي”.

وحسب ما كشفه مصدر طلابي لـ”الأول”، فإن “الطالبات القاطنات بالحي الجامعي، قاطعن الوجبات المقدمة من طرف مطعم الحي الجامعي، بسبب تعرض زميلاتهن لتسمم غدائي، كاد أن يؤدي بحياتهن، لولا تدخل بعض الطالبات لإنقاذ حياتهن”.
وأكد ذات المصدر على أن “عددا كبيرا من الطالبات الجامعيات نظمن ليلة الإثنين المنصرم، مجموعة من الأشكال الاحتجاجية بالحي الجامعي، وذلك للمطالبة بتحسين الخدمات الغذائية من طرف الشركة المكلفة بالحي بتدبير وتسيير المطعم الجامعي، إضافة إلى المطالبة بالإجابة على مجموعة من الإشكالات على رأسها إشكال البطائق الخاصة بالمطعم”.

وشدد المصدر ذاته على أن “إدارة الحي الجامعي بفاس تستخف بحياة الطلبة والطالبات، حيث أن تعرض الطلبة لتسمم يتطلب متابعة جنائية في حق المسؤولين بالحي الجامعي”.

التعليقات على فاس.. استنفار بالحي الجامعي الخاص بالإناث بعد تسمم ثلاث طالبات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطولة ألمانيا.. رويس يعلن رحيله عن دورتموند بعد 12 عاما

يغادر الدولي السابق ماركو رويس فريقه بوروسيا دورتموند خامس الدوري الالماني لكرة القدم مع ن…