تعيش كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، على وقع الاحتقان بين طلبة سلك الإجازة وإدارة الكلية، وذلك على خلفية إقدام هذه الأخيرة على برمجة جدولة الاختبارات النهائية في الرابع عشر من شهر ماي الجاري، ما أغضب الطلبة الذين قابلوا هذا القرار بالاحتجاج والاعتصام.

ويرفض الطلبة في سلك الإجازة قرار إدارة الكلية القاضي بإجراء الامتحانات الأخيرة في الرابع عشر من هذا الشهر، معلنين تشبتهم باقتراح تمديد التاريخ إلى غاية 30 ماي الجاري، على اعتبار أن الحصص الدراسية لازالت لم تنته بعد، علاوة على أن الحيز الزمني الفاصل بين استكمال الدروس والامتحان فيها غير كاف للتحضير له بشكل جيد.

ولازالت احتجاجات واعتصامات هؤلاء الطلبة لثني الإدارة عن قرارها متواصلة، فبعدما نطموا  مساء يوم الثلاثاء الماضي اعتصاما أمام مكتب عميد الكلية امتد لساعات متأخرة من الليل، يتجه الطلبة اليوم الخميس 09 ماي، إلى خوض اعتصام جديد بالكلية عبر تنظيم إفطار جماعي في ساحتها وتجسيد أشكال احتجاجية.

حسن أوتابت، طالب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، حمّل مسؤولية هذا الوضع إلى الإدارة، كونها، بحسبه، تأخرت في الإعلان عن نتائج الدورة السابقة، وبالتالي لم تستأنف الدراسة في وقتها المحدد.

واعتبر الطالب أوتابت، متحدثا لموقع “الأول”، أن المتضرر الوحيد من البرمجة التي اعتمدتها الإدارة بشأن موعد إجراء امتحانات الدورة الخريفية هم طلبة الفصل الثاني والرابع والسادس، إذ أنهم لن يكن بمقدورهم التحضير بشكل جيد للامتحان، ما سيتسبب في تسجيل حالات رسوب مضاعفة في صفوف الطلبة المعنيين والبالغ عددهم زهاء 30 ألف، لافتا إلى أنه لا خيار بات أمام هذه الفئة سوى مقاطعة الامتحانات.

التعليقات على كلية الحقوق بالبيضاء على صفيح ساخن.. الإدارة تبرمج الامتحانات في 14 ماي والطلبة يلوحون بالمقاطعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…