دخل طلبة الطب وطب الأسنان في اعتصامات إنذارية بعدد من الكليات، كإنذار للوزارة قبل العودة إلى الاحتجاج في الشارع، من أجل مطالبة وزارة الصحة بالاستجابة لملفهم المطلبي.

وبحسب “التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان”،  فقد شرع الطلبة بوجدة وطنجة في تنفيذ الاعتصامات الإنذارية المحلية ل12ساعة، ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء 09 أبريل الجاري وستستمر طيلة الأسبوع الجاري، فيما يرتقب أن يخوض الطلبة في كل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير اعتصامات إندارية يوم غد الأربعاء، وبمدينة فاس يوم الخميس وبالرباط يوم الجمعة.

وكشفت التنسيقية في بيان لها، توصل “الأول” بنسخة منه، أن هذه الاعتصامات ستكون مرفوقة بوقفات احتجاجية، مشيرة إلى أنها تستعد لتنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الإثنين 15 أبريل الجاري، تنطلق من وزارة الصحة في اتجاه مقر البرلمان بالرباط.

المصدر ذاته، استنكر “التدخل الأمني لمنع الوقفة السلمية الصامتة بمستشفى محمد الخامس بطنجة”، وندد بما وصفها ب”التهديدات والتضيقات التي تمارسها إدارة كلية طب الأسنان في حق الطلبة المقاطعين”، محملا الحكومة مسؤولية ضمان الحق في الاحتجاج والتعبير.

ويطالب هؤلاء ب”تسريع إصدار القانون 25-14 في صيغته الأصلية، وعدم قبول التعديلات، وبتحسين وضعية الطبيب المغربي، وتمكينه من الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته”.

التعليقات على بعد أساتذة التعاقد.. طلبة الطب يخوضون اعتصامات جهوية ويستعدون لتنفيذ إنزال وطني بالعاصمة الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…