قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، بالدار البيضاء صباح اليوم الجمعة، تأخير جلسة محاكمة زين العابدين الحواص، رئيس المجلس البلدي لحد السوالم المعزول، إلى يوم الإثنين المقبل 13 مارس 2019.

واستمعت هيأة الحكم لتصريحات حسن دواح، أحد المطالبين بالحق المدني في ما بات يعرف بملف “مول 17 مليار”، الذي اتهم الحواص بابتزازه وطلب الرشوة من أجل الترخيص له بتشييد عمارة على البقعة التي يملكها بتجزئة الرجاء، وحصوله على شهادة التسليم والمطابقة.

وحسب المدعي فالحواص قد سبق أن استفرد به بإحدى محطات المنزين، الواقعة على طريق آزمور، بتراب جماعة دار بوعزة، وطالبه بـ120 مليون رشوة، ليمكنه من الترخيص، ليؤكد دواح أنه رفض ذلك.

وأكدت التحقيقات أن هذه الواقعة التي سردها حسن دواح، والتي وقعت في أحد الأيام بعد صلاة المغرب، حضر فيها عبد الكريم شكري رئيس بلدية السوالم، والمستشار السابق بجماعة السوالم.

واستجابت المحكمة اليوم، بعد المداولة، لملتمس دفاع الحواص، الذي تقدم به النقيب محمد البقالي، بخصوص استدعاء توفيق ضاري أحد المستشارين السابقين بجماعة حد السوالم، من أجل الإدلاء بشهادته، حول ما صرح به المطالب بالحق المدني.

التعليقات على منعش عقاري يواجه “مول 17 مليار” ويكشف مطالبته بـ120 مليون مقابل منحه رخصة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…