علم موقع “الأول” أن اجتماعا جرى صباح اليوم الأربعاء بين ممثلين عن العاملين بيومية “أخبار اليوم” وإدارتها، إنتهى بالإتفاق على صرف رواتب الصحفيين والمستخدمين على دفعتين، الأولى ابتداء من يوم غد، والدفعة الثانية، عندما تتوفر السيولة النقدية.

وكشفت مصادر جد مطلعة أن نائب المدير العام للمؤسسة الذي حضر الاجتماع ممثلا للإدارة، قد طلب من ممثلي العاملين خلال الاجتماع التعاون والصبر في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها المؤسسة، خصوصاً وأنها تعاني من حصار كبير من المستشهرين الذين أصبحوا يرفضون منحها الإشهار. حسب قوله.
وأكدت الإدارة لممثلي الصحافيين والمستخدمين، حسب مصادرنا، أن المؤسسة أدت مبالغ مالية كبيرة لتسديد ديونها، وكذا واجبات المطبعة، وتعاني من أزمة مالية يتعذر عليها تأدية أجور العاملين بها بشكل طبيعي، كما كان في السابق.
وتابعت مصادرنا أن عددا من الصحفيين والعاملين بـ”أخبار اليوم” غاضبون من تأخر صرف رواتبهم، بالرغم من العمل اليومي الذي يؤدونه لتبقى الجريدة متواجدة في الساحة الإعلامية، وأنهم يعانون من جراء ذلك كثيراً، فأغلبهم مجبر على أداء التزامات وأقساط مالية شهرية، وهو ما يجعلهم أمام وضع اجتماعي صعب، يقول مصدر نقابي بالجريدة.

التعليقات على بسبب الأزمة المالية.. “أخبار اليوم” ستؤدي رواتب الصحفيين على دفعتين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…