كشف تقرير إسرائيلي، أن تل أبيل تواجه معدلات هجرة قياسية، حيث غادرها 40 ألفاً و600 شخص هذا العام، وهي أرقام لم تشهدها الدولة العبرية من قبل على الإطلاق.

وقالت صحيفة “جروزاليم بوست” العبرية، إن الإسرائيليين يهاجرون إلى الخارج بأعداد لم تشهدها البلاد من قبل آخذين معهم أموالهم وتعليمهم ومهاراتهم المهنية، مشيرة إلى أن معدلات الهجرة الضخمة، ستلحق الضرر بإسرائيل على المدى البعيد.

ووفق الصحيفة ذاتها، فقد غادر اسرائيل في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، 40.600 شخص، أي بمعدل 2.200 شخص كل شهر.

وأشارت إلى أنه في عام 2023، هاجر 55400 شخص، وهو رقم قياسي مقارنة بمتوسط سنوي بلغ 37.100 شخص على مدى العقد السابق.

ولفتت إلى أن معدلات الهجرة إلى الخارج، ارتفعت بشكل حاد خلال الصيف، ففي حين غادر 5200 شخص في المتوسط شهريًا في الأشهر الخمسة الأولى من العام، ارتفع هذا العدد إلى 7300 شخص شهريًا في يونيو ويوليو.

وأوضحت الصحيفة، أن غالبية المهاجرين هم من فئة الشباب، مشيرة إلى أن متوسط أعمار الرجال المهاجرين في عام 2023، بلغ 31.6 عامًا، بينما بلغ متوسط أعمار النساء 32.5 عامًا.

وبينت أن الأشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر يشكلون 40 بالمئة من المهاجرين، على الرغم من أنهم لا يمثلون سوى حوالي 27 في المائة من السكان في دولة الاحتلال، وهذا يعني أن إسرائيل تفقد قوة بشرية كبيرة في سن يدخل فيه الكثيرون سوق العمل، أو يتابعون الدراسة، أو يتلقون التدريب في الخارج.

وذكرت أن من بين المهاجرين، كان 48 في المائة من الرجال و45 في المائة من النساء عازبين، فيما هاجر حوالي 41 في المائة مع شريك، مما يعزز فكرة أن الكثيرين قد انتقلوا بشكل دائم.

 

التعليقات على إسرائيل تواجه أكبر موجة هجرة في تاريخها برحيل 40 ألف شخص في عام واحد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أوزين مهاجماً بنموسى: “الجمع بين الرياضة والتعليم عقد قران ضد الطبيعة وخايف تجيك الكراطة بحالي”

وجّه محمد أوزين، النائب البرلماني والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، انتقادات لاذعة لشكيب …