عقد رؤساء المقاطعات الخمس بجماعة الرابط، لقاءا مساء أمس الإثنين 27 نونبر 2023، مع ممثلي الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط، في إطار جولات الحوار الاجتماعي القطاعي.

وأوضح بلاغ للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن اللقاء تمحور النقاش حول الشبهات القانونية والشكوك حول مصداقية امتحانات الكفاءة المهنية الكتابية بجماعة العاصمة.

وقد حمل الاتحاد مسؤولية “سوء تدبير” امتحانات الكفاءة المهنية لعمدة الرباط، حيث أكد ممثلا النقابة الذين حضرا للاجتماع، أن النتائج المعلنة عن اختبارات الامتحان الكتابي بجماعة الرباط “غير مفهومة، ومثيرة للشكوك في مصداقيتها بين الموظفين”.

ومن جهتهم، أكد رؤساء مقاطعات الرباط، يضيف البلاغ، “رفضهم القاطع لأي مس بنزاهة هذه الامتحانات، خاصة بعدما تم الوقوف على إقصاء مدراء مصالح مجالس مقاطعات الرباط الخمس من المشاركة في لجنة امتحانات الكفاءة المهنية في آخر لحظة بعدما تم استدعاؤهم سابقا، وإبعاد المدير العام للمصالح من رئاستها”.

وأوضح البلاغ أنه قد تم الاتفاق على تعزيز الشراكة بين رؤساء المقاطعات والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط بما يسهم في ضمان حسن سير المرفق العام، وتعزيز قيم الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع موظفي المقاطعات بالرباط.

التعليقات على جدل امتحانات الكفاءة المهنية بمجلس مدينة الرباط يجمع رؤساء المقاطعات الخمس بمسؤولين نقابيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. أسماء اغلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط

علم موقع “الأول”، أن عمدة مدينة الرباط، أسماء اغلالو، قدمت استقالتها صباح اليو…