دعا الفريق الاشتراكي “المعارضة الاتحادية”، بمجلس النواب، إلى إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر، لينضاف إلي فرق الأغلبية التي دعت رئيس الغرفة الاولى للبرلمان راشيد الطالبي العلمي إلى استئناف عمل المهمة الاستطلاعية التي تتناول نتائج المغرب الأخضر، والتي عرفت حالة بلوكاج لشهور.

واستند الفريق الاشتراكي، في مراسلته التي اطلع عليها “الأول”، والتي وجهها إلى رئيس مجلس النواب، على أحكام الفصل 70 من الدستور، ومقتضيات الباب السابع من النظام الداخلي الذي ينظم كيفيات اختيار موضوع التقييم، وتشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية يوكل إليها تتبع إنجاز تقييم السياسات العمومية في الموضوع المحدد.

ودعا الفريق إلى إعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم “مخطط المغرب الأخضر”، من أجل “التعرف على مكتسباته والوقوف على النواقص والتحديات والصعوبات التي يجب تجاوزها”.

وجاء في بلاغ لهيئة رؤساء الأغلبية بالغرفة الأولى للبرلمان، أن اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر توقفت أشغالها بسبب فقدان رئيسها للصفة النيابية إثر القرار الصادر عن المحكمة الدستورية.

وكانت المحكمة الدستورية قد قررت، في ماي من السنة الماضية، إلغاء نتائج انتخابات دائرة الحسيمة وإسقاط أربعة برلمانيين، برسم الانتخابات التشريعية لـ 8 شتنبر 2021، ويتعلق الأمر بكل من البرلماني نور الدين مضيان المنتمي إلى حزب الاستقلال، ومحمد الأعرج المنتمي لحزب الحركة الشعبية ورئيس لجنة العدل والتشريع، ومحمد الحموتي المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، وبوطاهر البوطاهري المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

التعليقات على “المعارضة الاتحادية” ينضم إلى الأغلبية ويطالب بإعادة تشكيل لجنة تقييم مخطط المغرب الأخضر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

زعماء أحزاب الأغلبية يدخلون على خط “بلوكاج” مجلس مدينة الرباط ويتعهدون بحل المشكل في أقرب وقت

كشف رؤساء فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط، أن زعماء الأحزاب الثلاث، التجمع الوطني للأحرار …