تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، نحو محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، التي يرتقب أن تصدر حكمها الاستئنافي في القضية المعروفة إعلاميا بعصابة”الذبيحة السرية”، وذلك بعدما كانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحمدية قد أدانت المتهمين في هذا الملف البالغ عددهم سبعة بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم.

وفيما كان ممثل الحق العام قد التمس من هيئة الحكم تأييد جميع الأحكام الابتدائية، تأمل عائلات المعتقلين التي توافد بعض أفرادها على محكمة الاستئناف بالدار البيضاء منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، أن تكون الأحكام خلال المرحلة الاستئنافية منصفة عن سابقتها، مشددين على براءة ذويهم من التهم المنسوبة إليهم.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر نونبر من العام الماضي، وذلك عندما تمكنت مصالح الدرك الملكي في مركز الشلالات بالمحمدية، من إيقاف عصابة مكونة من سبعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 30 سنة و50، ينحدرون من المحمدية والجديدة وخريبكة، بحوزتهم سيارة لنقل البضائع وبقرتين مريضتين في حالة احتضار، وعددا من الكلاب، إضافة إلى مجموعة من الأدوات والسكاكين التي تستعمل في الذبح.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام” تضع يدها على “تجاوزات” اختيار المؤتمرين وكودار لـ”الأول”: “توصلنا رسميا بخمس ترشيحات للأمانة العامة”

شبكة تميط اللثام عن الفساد في قطاع الصحة.. اختلاسات بملايير الدراهم وارتشاء في الصفقات ومستشفى متنقل “يعشش” فيه العنكبوت وأدوية منتهية الصلاحية

عبد السلام بوطيب يعلن ترشحه لقيادة “البام” ويخصّ وهبي بهجوم قوي

مثير.. إسرائيل تسمح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية في ظل استعداد ترامب لتنفيذ “صفقة القرن”

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

وزيرة الخارجية الإسبانية تؤكد على موقف بلدها الثابت تجاه قضايا المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام” تضع يدها على “تجاوزات” اختيار المؤتمرين وكودار لـ”الأول”: “توصلنا رسميا بخمس ترشيحات للأمانة العامة”

تخللت عملية انتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، التي جرى …