‫الرئيسية‬ رئيسية انطلاق أولى جلسات الإستئناف في محاكمة المهداوي وهو للقاضي: “كنعرفك منين كنت صغير”
رئيسية - سياسة - 12 نوفمبر، 2018

انطلاق أولى جلسات الإستئناف في محاكمة المهداوي وهو للقاضي: “كنعرفك منين كنت صغير”

قررت المحكمة قبل قليل من اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة حميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، إلى غاية يوم 3 دجنبر المقبل، والذي كان قد تمت إدانته ابتدائياَ بثلاث سنوات سجناً نافذاً، بتهمة “عدم التبليغ عن جريمة تمس بأمن الدولة”.
وقد مثل المهداوي خالال جلسة اليوم، مؤازراً بعدد كبير من المحامين، أغلبهم واكبوا محاكمته إبتدائياً، بمعية معتقلي “حراك الريف”.
ودار حوار بين قاضي الجلسة والصحفي المهداوي، حينما طلب المهداوي الحديث عما يعانيه منذ شهور وراء القضبان، ليردّ القاضي الطلفي قائلا : “اضبط نفسك آ حميد والمحكمة تنظر في الملف من جديد “.
المهداوي أجاب : “أنا كنقدرك سيدي القاضي وكنعرفك منين كنت صغير والمحكمة فوق راسي وعيني.. “، مما جعل القاضي يبتسم قائلا: “وضبط نفسك آ حميد.. راه الملف تفتح من جديد ولا ارتباط لهذه الهيئة بأخرى”.

وقد منح القاضي عند بداية الجلسة مهلة للدفاع لتسجيل مؤازرته للمهداوي، قبل أن يقرر تأجيل الجلسة إلى غاية 3 دجنبر.

وتقدم دفاع المهداوي بطلب السراح المؤقت للمهداوي، حيث أكد المحامي محمد الهيني، أن “المتهم صحافي وله سكن قار وله جميع ضمانات الحضور ولو اقتضى الأمر بكفالة مالية أو إحدى تدابير الحراسة القضائية ونحن نضمن حضوره فهو رجل وطني..”.

كما شهدت جلسة محاكمة المهداوي التحاق المحامي عبد الفتاح زهراش، الذي كان ينوب عن المشتكيات ضد صحفي آخر هو توفيق بوعشرين، الذي أدين ب12 سنة سجنا نافذا قبل أيام قليلة، بعد اتهامه بـ”الإتجار بالبشر”.

والتمس زهراش إطلاق سراح المهداوي قائلا : “نحن جاهزون لاعتبارات ذاتية وقانونية وموضوعية، نحن لا نطالب بالسراح ولكن جئنا لنطالب ببراءة المتهم من كل التهم المنسوبة إليه، بين يديكم ملف ليس فيه وقائع ترتبط بالحكم الصادر في حقه ولهذا يستحق المهداوي أن يكون بين زملائه ومنزله “، مشيرا إلى أن “الفعل المدان لأجله يرتبط بمهنته ويدخل ضمن مزاولته للصحافة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“قربلة” جديدة رغم انسحاب الزفزافي.. حاجي يتهم كتابة الضبط بـ”التزوير”.. والقاضي يطرد المهداوي

اشتعلت جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف”، والصحفي حميد المهداوي مدير موقع “…