قال عبد الصادق البوشتاوي، محامي معتقلي “حراك الريف”، انه تم اعتقال شاهدين في قضية مقتل عماد العتابي، وهما عبد الحق الفحصي ونبيل اشهبار، ومتابعتهما بتهم جنائية.
وأضاف البوشتاوي، “نجد ان أحد الشهود وهو عبد الحق الفحصي كان قد تواصل معي، عبر الهاتف، آواخر شهر غشت، وتواصل كذلك مع اخ العتابي محمد العتابي، وأكد لنا مجموعة من المعطيات وكان شاهد عيان، الا أنه اعتقل في اليوم الموالي، في مدينة بن الطيب، وقيل له عند اعتقاله من طرف الضابطة القضائية أنه سيشهد في قضية مقتل عماد العتابي”.
وتمت متابعته بتهم جنائية، يضيف البوشتاوي، رغم انه أكد امام قاضي التحقيق ورئيس الجلسة أنه قيل له أنه سيشهد، وإذا به يتابع بمجموعة من التهم الجنائية، وقد أدين يوم 21 نونبر بـ12 سنة سجنا نافذا مع العلم انه تواصل معي وأكد لي معطيات خطيرة”.
وأضاف البوشتاوي في فيديو مباشر، بثه مساء أمس الأحد عبر صفحته بالفيسبوك، “نبيل اشهبار الذي رَآه الجميع في الفيديو وهو يمسك بعماد العتابي، والكل رَآه لحظة تم القبض عليه من طرف الأمن، وهو يتابع بتهم جنائية الآن”.
وأوضح البوشتاوي أن متابعة الشهود بتهم جنائية تحرمهم وتمنعهم قانونا من أداء الشهادة، وبالتالي تؤخذ تصريحاتهم على سبيل الاستئناس وليس كشهادة.
يذكر أن مجموعة من التحقيقات فتحت على خلفية “حراك الريف، بخصوص مقتل عماد العتابي وبخصوص مقتل محسن فكري وكذلك بخصوص فيديو ظهور “الزفزافي عاريا”، ولحدود الساعة لازال المعنيون والمتتبعون ينتظرون نتائجها.

التعليقات على البوشتاوي يفجرها: شاهدان على مقتل العتابي متابعان جنائيا.. أحدهما حكم عليه بـ12 سنة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…