‫الرئيسية‬ رئيسية “شعب” الفيسبوك يطالب باستقالة الحقاوي ومتابعتها قضائيا بعد وفاة أحد المعتصمين المكفوفين
رئيسية - سياسة - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

“شعب” الفيسبوك يطالب باستقالة الحقاوي ومتابعتها قضائيا بعد وفاة أحد المعتصمين المكفوفين

طالب نشطاء الموقع الأزرق “فيسبوك”، من بسيمة الحقاوي وزير الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية المحلية، تقديم استقالتها على خلفية وفاة صابر لحلو، أمس الأحد، الذين كان معتصما رفقة زملائه المكفوفين على سطح وزارة الحقاوي.
وتوالت تعليقات النشطاء على البلاغ الذي نشرته وزيرة الأسرة والتضامن، على صفحتها بالفيسبوك، مطالبين إياها بتقديم استقالتها، ومحملينها مسؤولية وفاة صابر، والوضع الذي وصل إليه الملف المطلبي للمكفوفين.
وانتقد النشطاء “تعنت” الحقاوي في إيجاد حل للملف المطلبي وعدم استجابتها للجلوس في طاولة الحوار مع المكفوفين، المعتصمين منذ أزيد من عشرة أيام فوق سطح الوزارة، ووصف أحد المعلقين وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة من حملة الشواهد العليا تعامل الوزيرة بـ”المتغطرس والعابث مع ملف ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصا حملة الشواهد ومشاريعها الدافعة بهذه الفئة إلى مستقبل التسول والبؤس”.
واعتبر أحد المعلقين أن بلاغ الوزيرة بعد الحادث الأليم، “جاف”، وقال آخر “لو كان عندك ذرة كرامة و احترام للمغاربة و للدولة التي -للأسف- تمثلينها “كوزيرة” لكان بلاغك اليوم إعلان استقالة عوض بلاغ فاشل لذر الرماد في العيون.. استقيلي و ارحلي فلا أسف على صفر انجازك .. ا ر ح ل ي”.
وفي تعليق على خبر “فتح تحقيق في الحادثة” الذي ورد في بلاغ الحقاوي، قال أحد رواد الموقع الأزرق معلقا “كم حاجة قضيناها بوضع لجنة تحقيق لها …المسؤولية تفرض عليك تقديم إستقالتك فورا!!”.
يذكر أن مجموعة من المكفوفين اعتصموا بسطح وزارة التضامن والأسرة والمساواة التضامن، منذ ما يزيد عن عشرة أيام، قبل أن يسقط أحدهم أمس الأحد من فوق السطح حيث توفي مباشرةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المواطنون يتوجهون بكثافة للتبرع بالدم لجرحى فاجعة القطار

يستمر توافد العديد من المواطنين، في هذه الأثناء، على مراكز تحاقن الدم بجهة الرباط سلا القن…