كشفت وسائل إعلام ألمانية عن العثور على بطاقة هوية تعود لمواطن تونسي يبلغ من العمر 23 عاما، داخل الشاحنة التي استخدمت في هجوم الدهس ببرلين، الاثنين الماضي.

وذكرت وسائل إعلام بولندية أن سائق الشاحنة التي استخدمت في هجوم الدهس الإرهابي ببرلين، البولندي لوكاش أوربان، أبدى مقاومة شرسة للإرهابي وحاول منعه من الاستيلاء على الشاحنة.

وحسب وسائل الإعلام، بدأت الشرطة البحث عن المشتبه به “أنيس .أ” وهو من مواليد مدينة تطاوين عام 1992، ويعتقد أن الوثيقة التي تم العثور عليها عبارة عن بطاقة هوية مؤقتة لطالب لجوء.

c0mbslcxuaiyrumc0mbr7ywqaatnxf

وفي وقت سابق ذكرت مصادر أمنية في ألمانيا أن الشرطة أوقفت مشتبها به بالتورط في هجوم الدهس ببرلين، وبعد استجوابه تم الإفراج عنه مباشرة. وهذا يعني أن منفذ جريمة الدهس  لازال طليقا.

ولم تكشف المصادر عن الدور المحتمل للمشتبه به الجديد، وذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام العثور على أدلة في قمرة الشاحنة تؤكد وقوع عراك بين الإرهابي منفذ الهجوم وسائق الشاحنة(بولندي) التي اُستخدمت لتنفيذ عملية الدهس.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن نتائج تشريح جثة السائق البولندي القتيل، لوكاش أوربان، البالغ من العمر 37 عاما، تدل على أنه بقي على قيد الحياة، حتى بداية الهجوم، وحاول انتزاع مقود الشاحنة من يدي المهاجم.

ويعتقد المحققون أن الإرهابي كان يهدد سائق الشاحنة بسكين، ويضربه، وقتله في نهاية المطاف بإطلاق النار عليه.

يذكر أن الشرطة الألمانية عثرت على جثة أوربان داخل الشاحنة المحملة بقضبان حديدية، بعد هجوم الدهس الذي استهدف مساء الاثنين الماضي متسوقين في برلين بسوق أقيم قرب إحدى الكنائس بمناسبة اعياد الميلاد ورأس السنة .

بدورها ذكرت وسائل إعلام بولندية أن لوكاش أوربان، أبدى مقاومة شرسة للإرهابي وحاول منعه من الاستيلاء على الشاحنة.

وحسب بيانات الشرطة الألمانية، مازال منفذ الهجوم الإرهابي، طليقا حتى الآن، إذ تم الإفراج عن مشتبه به باكستاني أوقفه الأمن فور وقوع الهجوم وتبين فيما بعد عدم ضلوعه بعملية الدهس. ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل حول المهاجم الحقيقي. وأسفر الهجوم عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين.

التعليقات على تفاصيل جديدة عن هجوم برلين.. الشرطة الألمانية تبحث عن تونسي مشتبه فيه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…