أعلنت اللجنة التحضیریة لتنسیقیة المسیرة العالمیة للنساء بالمغرب، عن تنظم وقفة احتجاجیة یوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 أمام البرلمان، بمناسبة الیوم الدولي للقضاء على الفقر، تحت شعار “جمیعا ضد الفقر ومن أجل الحق في الأرض”.
وبحسب اللجنة تأتي هذه الخطوة “بمناسبة الیوم الدولي للقضاء على الفقر”، ومن أجل “التعبیر عن التضامن مع أسرة الضحیة فضیلة عكیوي التي فرقت الحیاة بضاحیة أزرو، خلال تجمع لسكان جماعة سیدي المخفي وتجسید موقف المساندة لجمیع النساء اللواتي یخضن نضالات مریرة من أجل الحق في الأرض وضد السیاسات التفقیریة التي تستھدفھن”.
وأوضحت اللجنة أن التحقیق لازال جاریا بخصوص ظروف وفاة فضيلة عكيوي، لكن أخت الضحیة “صرحت أن أختھا توفیت خنقا بالعلم الوطني الذي كانت تحمله، من طرف أحج إفراد القوة العمومیة التي حضرت لفض الوقفة الاحتجاجیة” حسب بلاغ اللجنة.
واعتبرت اللجنة أن “المصير الأليم الذي لقيته فضيلة يعكس مرة أخرى ما يتعرض له النساء بشكل خاص من انتهاك للحق في الأرض وما يشكلنه من ضحايا تستهدفهن السياسات التفقيرية بشكل أشد”.
ودعت اللجنة التحضیریة لتنسیقیة المسیرة العالمیة للنساء بالمغرب إلى هذه الوقفة الجماعیة یوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 على الساعة السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد إغلاق معاهده الخاصة.. “الأستاذ المعجزة” يعود للواجهة بـ”فيديو كليب”

عاد المهدي منيار المشهور بالأستاذ المعجزة، إلى الواجهة مرة أخرى، بإطلاقه لأغنية من إنتاجه …