أعربت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، عن أسفها الشديد لوفاة الطبيب المقيم بمصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، ياسين رشيد، الذي وضع حدا لحياته أمس الخميس داخل المؤسسة الصحية المذكورة.

وأفاد “أطباء المستقبل” بأن زميلهم الهالك كان يعيش وضعا صعبا خلال تكوينه، معلنين دعمهم الموصول لعائلة الفقيد في كل ما يزعمون تبنيه في هذا السياق.

واستنكر الطلبة في بلاغ توصل به موقع “الأول” ما وصفوه بكل “فعل وأسلوب مشين من شأنه الضغط النفسي والإكراه البدني للطلبة والأطباء خلال تكوينهم، وكل أشكال التعسف والابتزاز داخل وخارج أماكن العمل والتي تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها”، وشددوا على أن تلك الأساليب “لا تمت بأي صلة لجوهر المستشفى الجامعي والكلية العموميين بالمغرب، إذ يجب أن تكون وتظل مراكز العلم والرقي والإنسانية”.

كما عبروا عن “عزمهم مواصلة العمل مع جميع الشركاء من أجل توفير بيئة مهنية سليمة وإنسانية للطلبة الأطباء ووضع آليات فعلية للتواصل معهم ودعمهم خلال تكوينهم”، مؤكدين استعدادهم التام لخوض جميع الأشكال التصعيدية إلى أبعد المستويات من أجل الدفاع عن كرامة، صحة وحقوق الطالب والطبيب.

التعليقات على طلبة الطب: الطبيب الذي انتحر كان يعيش وضعا صعبا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…