كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن جواز التلقيح الذي لم يتلق حامله الجرعة الثالثة من التلقيح ضد “كورونا” غير صالح بتاتا.

وقال آيت طالب خلال حلوله ضيفا على نشرة الأخبار بالقناة الأولى، مساء أمس: “إن جواز التلقيح إجراء احترازييدخل في إطار التدابير الهادفة للتصدي للجائحة ويبقى الهدف منه هو حماية الفضاءات العمومية أو التجارية أو غيرها من ظهور بؤر”، مشيرا إلى أن اعتماده كوثيقة رسمية يسعى أيضا إلى دفع المواطنين إلى الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح.

وأضاف المسؤول الحكومي أن الجواز المعتمد يتضمن الجرعة الأولى والثانية والثالثة أيضا، مشيرا إلى أن الأخيرة تؤخذ بعد مرور 6 اشهر على الجرعة الثانية وكل من لم يتلقاها سيكون جوازه لاغيا.

ودعا آيت طالب المواطنين الذين لم يستفيدوا بعدُ من التلقيح ضد الوباء، إلى التوجه بسرعة إلى المراكز المخصصة لذلك. وقال: “لقد وفرت الدولة اللقاح مجانا للمغاربة، وصلنا لأزيد من 23 مليون شخص ملقح أي أكثر من 64 في المائة على المستوى الوطني، ما يعني أننا قريبون من تحقيق المناعة الجماعية”.

لكن، يضيف المتحدث: “بما أننا مقبلون على فصل الشتاء، ولسنا في منأى عن انتكاسة وبائية مع العلم أن كل انتكاسة تعني عددا كبيرا من الإصابات والوفيات، لذلك على المواطنين الانخراط في عملية التطعيم، مع احترام التدابير الاحترازية في أفق العودة لحياتنا الطبيعية”. على حد قوله.

التعليقات على وزير الصحة: جواز التلقيح غير صالح إذا لم يتلق حامله الجرعة الثالثة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…