بعد سلسلة من الخطوات الاحتجاجية التي خاضتها على مدى سنوات، أفادت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بأنها توصلت إلى تحقيق جملة من المكتسبات الجديدة.

وأهم هذه المكتسبات، تقول الجامعة في بلاغ لها، الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد والمالية من أجل تسوية وضعية الممرضين المتعاقدين بمصحات الضمان الاجتماعي بما يضمن حقوقهم المادية و الاجتماعية واستقرارهم المهني، إضافة إلى تطبيق الزيادة العامة في أجور مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسب ما نص عليه الاتفاق الاجتماعي الثلاثي الأطراف الموقع بتاريخ 25 أبريل 2019.

كما تمت، تضيف الجامعة، الاستجابة لسداد متأخرات الاشتراكات المستحقة للصندوق المغربي المهني للتعاقد، مؤكدة أنه سيتم تنفيذ التسويات المادية المتعلقة بهذه المقتضيات حال استكمال الترتيبات الإدارية والمساطر التنظيمية الجاري بها العمل.

تبعا لذلك سجلت النقابة ذاتها بإيجاب “تجاوب الإدارة العامة مع المطالب المشروعة التي تم طرحها لتحسين الجانب الاجتماعي والمهني للمستخدمين وتقدير الشريك الاجتماعي بما يساهم في إرساء قواعد السلم الاجتماعي بالمؤسسة”.

ولم يفت الجامعة الإشادة باستجابة وزارة المالية لانتظارات مستخدمي الضمان الاجتماعي بما يسمح بتوفير شروط العمل الملائمة للنهوض بخدمات الضمان الاجتماعي المقدمة لصالح الطبقة العاملة. يضيف البلاغ.

التعليقات على مستخدمو الضمان الاجتماعي ينتزعون مكتسبات جديدة.. تسوية وضعية الممرضين المتعاقدين مع المصحات وتطبيق الزيادة في الأجور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اعتقالات بعد مداهمة مقر نادي برشلونة

أعلنت الشرطة الإقليمية الكاتالونية اليوم الاثنين أنها قامت بـ«اعتقالات» عدة بعد تفتيشها مق…