تستعد الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، لتوديع سنة 2020 بتنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الخميس 31 دجنبر الجاري، ببهو إدارة المستشفى المذكور، متبوعة بأشكال احتجاجية أخرى في القادم من الأيام.

وسجل المكتب النقابي للمركز الإستشفائي ابن سينا التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، “قساوة” ظروف العمل في مصلحة المستعجلات التي بقيت الوحيدة التي لم تتخل عن مهمتها الرئيسية في استقبال الحالات المستعجلة أولا وأضيفت لها مهمة استقبال و التكفل بالمرضى الحاملين او المحتمل إصابتهم بفيروس “covid19″، ما أسفر عن إصابة جل العاملين بهذه المصلحة.

وتشكو النقابة، عبر بيان توصل “الأول” بنسخة منه، من عدم دعم مصلحة المستعجلات بالموارد البشرية، رغم تزايد الأنشطة والمهام وإصابة العديد من الممرضات والممرضين بالفيروس، كما لفتت إلى تهميش مصالح المختبرات المركزية من منحة المردودية، منتقدة “التفاوتات الخطيرة في التعامل مع الشغيلة بدون سبب يذكر إلا ما كان من تجاوز وشطط في إستعمال السلطة والانتماء النقابي والولاء للإدارة كما هو الحال بجميع المصالح الاستشفائية والإدارية”.

وطالب المصدر ذاته إدارة المستشفى بتعزيز أعداد ممرضات وممرضي مصلحة المستعجلات من أجل تقديم خدمات أفضل للمرتفقين، مع إعادة النظر في منحة المردودية لترقى إلى مستوى الجهودات المبذولة في ظل هذه الجائحة، ثم الاستمرار بالعمل بخمس فرق بمصلحة مستعجلات إبن سينا بذل القرار الأخير للإدارة.

كما تطالب بتفعيل “عملية إعادة الانتشار بمناسبة توظيف الجدد”، رافضة تحولها إلى “ورقة في يد المسؤولين للاستقطاب النقابي والضغط لتقييد الحريات”.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على الشغيلة الصحية بمستشفى ابن سينا تودع سنة 2020 بوقفة احتجاجية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…