مع اقتراب فصل الخريف الذي بات على الأبواب، التمست كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، من وزير الصحة، منح الصيادلة إمكانية تلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية على مستوى الصيدليات الوطنية.

وأوضحت الكونفدرالية في مراسلة وجهتها إلى وزير الصحة، خالد آيت طالب، يتوفر “الأول” على نسخة منها، أن دواعي مطلبها هذا، أملته حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة ارتباطا بجائحة “كورونا”، مما يتعين معه، بحبها، إيلاء أهمية أكبر لحملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية قصد تحصين صحة المواطنين من العدوى.

وفي بسط وجاهة مطلبها، لفتت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، إلى دور الصيادلة “كأطر صحية شريكة في تطوير المنظومة الصحية في المغرب”، مبرزة أن عدة دول، من بينها فرنسا والبرتغال وتونس، تعتمد هذه المقاربة لتقوية منظومتها الصحية، مما أمَّن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلانية.

الهيئة ذاتها، أكدت ضمن مراسلتها، على ضرورة نهج الاستباقية والحكامة واليقظة لحماية الأمن الصحي، استعدادا لحملة التلقيح ضد الإنفلونزا بشكل فعال، تقريبا لهذه الخدمة من الفئات المستهدفة كالمسنين وذوي الأمراض المزمنة، خاصة في ظل ظروف الحجر الصحي الذي يحد من تنقل شريحة واسعة منهم.

التعليقات على مطالب لوزير الصحة بالسماح للصيادلة بتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…