أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أنها أعدت دليلا بروتوكوليا خاصا يفصل عملية استئناف خدمات المراكز المستقبلة للأشخاص في وضعية إعاقة، التي ستنطلق ابتداء من 15 شتنبر الجاري، وذلك وفق أنماط ملائمة للتكفل، تراعي حدة الإعاقة وإمكانيات التأطير وشروط الاستيعاب داخل المراكز.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا الدليل يأتي تماشيا مع الإجراءات المتخذة للحد من خطر انتشار جائحة فيروس “كورونا”، والجهود الوطنية المبذولة للحد من تداعياته، وبعد فترة توقف الخدمات الحضورية بالمراكز المستقبلة للأشخاص في وضعية إعاقة، واعتماد  نمط خدماتي عن بعد، والذي انخرطت فيه بمسؤولية الجمعيات الشريكة المعنية.

ويهدف أيضا استئناف دخول تربوي واجتماعي آمن لتقديم الخدمات في المراكز المستقبلة للأشخاص في وضعية إعاقة لسنة 2020-2021، في ظروف تحافظ على صحة وسلامة الأشخاص في وضعية إعاقة المعنيين والمهنيين المختصين.

وأشادت الوزارة بالتفاعل الإيجابي للجمعيات التي تنجز مبادرات متميزة خلال هذه الظرفية الاستثنائية، وتعبر عن روح المسؤولية والوطنية، داعية الجميع إلى مزيد من الانخراط الفعال والتعبئة الشاملة من أجل تمكين هذه الفئة من المواطنات والمواطنين من تفادي انعكاسات فترة الحجر الصحي، مع الحفاظ على قدراتهم و مهاراتهم وتمكينهم من الاندماج الكامل والحماية اللازمة.

كما تدعت الوزارة ضمن بلاغها كافة الأمهات والآباء وأولياء الأمور إلى التعاون المثمر والتواصل بشكل مستمر مع المختصين العاملين بالمراكز، والسهر على احترام جميع التوجيهات الوقائية.

التعليقات على مراكز الأشخاص في وضعية إعاقة تستأنف خدماتها ابتداء من 15 شتنبر الجاري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…