اكتشف عدد من زبناء بنك القرض العقاري والسياحي، اليوم الجمعة، تعرضهم لعملية اختلاس بعدما توصلوا برسائل شراء عبر مواقع الكترونية.

وتداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الخبر حيث أكدوا تعرضهم لعمليات اختلاس من رصيد بطائقهم البنكية المخصصة للشراء في مواقع تكنولوجية دولية.

ودعا عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لمن يمتلك بطاقة بنكية لبنك “cih”، الدولية، لتوقيفها بسبب مخترقين لقاعدة بيانات البنك المذكور، غير أنهم لم يتمكنوا بسبب أن البنك أغلق التطبيق الخاص بالزبناء.

وخرج بنك القرض العقاري والسياحي ببلاغ توضيحي، اعلن فيه أن العشرات من الزبناء، اكتشفوا أول أمس، من خلال كشف حسابهم عمليات (لم يقوموا بها) بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية”.

وأوضح ذات المصدر أنه وعلى إثر تلقي الشكايات، قام البنك على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف. و بعد تحليل دقيق، إتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة و في بلدان عدة.

و أضاف “يود بنك CIH أن يطمئن زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…)”.
ودعا البنك جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.

 

التعليقات على زبناء بنك “القرض العقاري والسياحي” يتعرضون لاختلاس أموالهم والبنك يعلن عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…