أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عن استئنافه احتساب الآجال القانونية الجاري بها العمل لإيداع ملفات طلبات التعويض عن المرض (العلاجات العادية، علاجات الأسنان، العلاجات المتعلقة بالأمراض المزمنة والمكلفة) ابتداء من 28 يوليوز 2020، وذلك بعد أن توقف سريان مفعولها منذ 24 مارس الماضي إثر حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح بلاغ صادر عن الصندوق، توصل “الأول” بنسخة منه، أن الآجال القانونية لإيداع ملفات المرض المحددة في ستين يوما الموالية لأول عمل طبي (أو بعد نهاية العلاج بالنسبة للعلاجات الطبية المتواصلة)، ستحتسب دون الأخذ بعين الاعتبار الفترة الممتدة من 24 مارس الماضي إلى غاية 27 يوليوز 2020.

وأكد الصندوق أن استئناف سريان تطبيق الآجال القانونية، سيسري ابتداء من 28 يوليوز 2020 كذلك على ملفات فوترة علاجات الثالث المؤدي (التحملات) الصادرة عن منتجي العلاجات (المصحات، مراكز تصفية الكلي، المراكز الخاصة للسرطان، إلخ)، إذ سيحتسب الصندوق الآجال المنصوص عليها في القانون 00-65 والمحددة في 180 يوما لإيداع ملفات الفوترة دون الأخذ بعين الاعتبار الفترة الممتدة من 24 مارس إلى غاية 27 يوليوز 2020ّ. الصندوق الوطني للاحتياط الاجتماعي المغرب ملفات التعويض والفوترة.

التعليقات على “كنوبس” يعلن استئناف احتساب الآجال القانونية لإيداع ملفات التعويض والفوترة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق الدار البيضاء 14 يوما إضافيا

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، بالدار البيضاء…