علم موقع “الأول” من مصادر موثوقة أن وزير الصحة، خالد آيت طالب، لن يمثل أمام البرلمان، يوم غد الإثنين، كما هو مبرمج ضمن جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب.

وأكدت مصادر “الأول”، أن الوزير آيت طالب أبلغ مكتب مجلس النواب بعدم حضوره إلى جلسة الأسئلة الشفوية المزمع انعقادها غدا الإثنين، والتي كان مبرمجا أن تتناول في شقها المتعلق بقطاع الصحة، خطة وزارة الصحة لتأهيل القطاع بعد التخفيف من قيود الحجر الصحي، ثم تدابير الوزارة لتوسيع قاعدة العلاجات بعد تخفيف الحجر الصحي، ضمن سؤالين اثنين لفرق الأغلبية والمعارضة.

وقد تحجج الوزير بأن  “ظرفا صحيا طارئ” سيمنعه من الحضور إلى قبة البرلمان، دون تقديمه تفاصيل أوفى. وهو ما فسره بعض البرلمانيين، سيما المصطفين في صفوف المعارضة، بكون الوزير يتهرب عنوة من المثول أمام المؤسسة التشريعية، مخافة أن يجلده “نواب الأمة”، كما فعلوا مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني خلال آخر جلسة عامة، بسبب تخبط الحكومة في تدابير الجائحة.

نائب برلماني من المعارضة، أبدى استغرابه في حديث مع موقع “الأول”، مما اعتبره “هروبا إلى الأمام من الوزير، مكشوفة دوافعه”، في سياق تعقد الوضع الوبائي بالمملكة، بعد تفجر بؤرة مهنية بدائرة لالة ميمونة التابعة لإقليم القنيطرة، وأيضا الصفقات التي عقدتها وزارة الصحة في ظل الجائحة والتي تحوم حولها الكثير من الشكوك بخصوص مدى احترامها لمعايير الحكامة والشفافية والنزاهة، وباقي تفاصيل انكباب وزارة الصحة على تدبير أكبر أزمة صحية يعرفها المغرب.

التعليقات على بعد تعقيد الوضع الوبائي بالمغرب بسبب كارثة “لالة ميمونة”.. وزير الصحة يهرب من المثول يوم غد أمام البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…