اعتقلت السلطات الأمنية يوم أمس الأربعاء مواطنا شابا على خلفية تصويره شريط فيديو، يوثق معاناة العديد من المواطنين القاطنين ببعض ” الفنادق” بالمدينة العتيقة لمدينة مراكش، الذين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة، في ظل حالة الطوارئ الصحية حيث توقفت أنشطة الحرف اليدوية وقطاع الصناعة التقليدية بشكل عام.

ويتعلق الأمر بالشاب “خالد الورياشي”،  القاطن ب”رياض العروص درب الحمام”. وقد تم استدعاؤه بعد ظهر يوم أمس الأربعاء للملحقة الإدارية بجامع الفنا، التي قدمته بدورها للشرطة لإجراء بحث معه، وظل هناك إلى حدود منتصف الليل، قبل أن يتم إخلاء سبيله، في انتظار أن يمثل اليوم الخميس أمام وكيل الملك بابتدائية مراكش.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، اعتبرت ما قام به هذا الشاب، “فعلا مباحا لا يجرمه القانون”، خاصة وأن هدفه إنساني، الغرض منه إثارة انتباه الجهات المختصة لوضعية مواطنين يحتاجون للاهتمام والمساعدة.

وأشارت الجمعية الحقوقية في بلاغ لها، توصل “الأول” بنصه، إلى أن الشريط المذكور لا يتضمن أي إهانة أو تحريض على الكراهية أو العنف وغيرها من الأمور التي تستوجب المتابعة، لذلك يتعين على الجهات المختصة وقف المتابعة في حق صاحبه.

التعليقات على اعتقال شاب بمراكش وثّق في شريط فيديو معاناة فقراء بالمدينة العتيقة ومطالب بإيقاف متابعته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…