بعد مضي ثلاثة أشهر على اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس “كوفيد 19” بالمملكة، بلغ إجمالي عدد الأطفال دون سن الـ14 سنة الحاملين للمرض، 546 من أصل 6063 إجمالي الحالات المسجلة ببلادنا إلى حدود اليوم الأحد 10 ماي الجاري.

وأفاد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريحه الصحافي اليومي، بأن غالبية هؤلاء الأطفال المصابين كانت حالة التكفل بهم ألطف مقارنة مع فئة البالغين، وأن 93 في المائة منهم لم تكن تظهر عليهم أعراض المرض.

بالمقابل، لامست نسبة الأطفال الذين كانت حالتهم خطيرة 1.3 في المائة، في وقت تسجل فيه حالة وفاة وحيدة في صفوف هذه الفئة. ويتعلق الأمر برضيع لا يتعدى عمره 17 شهرا، كان يعاني من مضاعفات صحية مرتبطة بالكليتين والنمو. وفق البروفيسور اليوبي.

يذكر أنه تسجل بين الساعة الرابعة من يوم أمس والساعة الرابعة من اليوم الأحد 153 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 6063 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة إضافيتين ليصبح مجموع الوفيات 188، مقابل ثبوت تعافي 93 حالة إضافية ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 2554 حالة وذلك منذ بداية ظهور المرض بالمملكة مطلع شهر مارس الفارط.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

التعليقات على تفشي “كورونا” وسط الأطفال بالمملكة.. مجموع الإصابات وصل إلى 546 حالة توفي منها رضيع ذو 17 شهرا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…