أفاد نقيب هيئة المحامين بفاس، عبد الرحيم عبابو، بأن التحاليل المخبرية أكدت بشكل رسمي إصابة عضو بالهيئة (ع ـ ل)، بفيروس “كورونا” المستجد.

ودعا النقيب كل مخالطي المحامي المصاب فضلا عن الأشخاص الذين صافحوه أو جالسوه عن قرب، أو تبادلوا معه حججا أو دعامات ورقية أو غيرها من الأشياء، أو يشكون في ذلك خلال العشرة أيام الأخيرة، إلى المبادرة بإرسال أرقام بطاقاتهم الوطنية وعناوينهم وأرقام هواتفهم القارة أو المنزلية إلى أرقام لجنة الطوارئ لتسهيل التنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بتتبع حالات انتشار وباء “كورونا” المستجد بفاس، قصد تتبع الإجراءات الصحية اللازمة في ذلك.

كما أوصى النقيب عبابو مخالطي المحامي المصاب بضرورة “القيام بعزل أنفسهم عن أزواجهم وأبنائهم وأسرهم واتخاذ كل الاحتياطات الوقائية، إلى حين القيام بالفحص وصدور التحاليل المخبرية للتأكد من الإصابة بالعدوى أو عدمها”.

وناشد عبابو، كل من سيخضع للفحص “بإعداد مسبق للائحة بجميع الزميلات والزملاء الذين تمت مخالطتهم ابتداء من تاريخ الشك في انتقال العدوى المحتملة”.

ولم يفوت نقيب هيئة المحامين بالعاصمة العلمية الفرصة دون توجيه أصحاب البذل السوداء إلى عدم ارتياد المحاكم والجلسات وكل ما من شأنه الرفع من خطر انتشار الجائحة، مع المزيد من الحرص والحذر والتزام العزل الصحي الطوعي في البيوت إلى حين انتهاء حالة الطوارئ.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على التحاليل المخبرية تؤكد إصابة محام بفاس بفيروس “كورونا” والنقيب عبابو يدعو مخالطي المصاب إلى عزل أنفسهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…