في حصيلة تعد هي الأكبر منذ بداية إعلان تشافي الحالات المصابة ب”كوفيد 19″ في المغرب، أعلنت وزارة الصحة، دفعة واحدة، عن تعافي عشر حالات كانت تحمل هذا الداء .

وكشف مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحافي أدلى به قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء، أن العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء تماما من الفيروس إلى حدود الساعة السادسة من اليوم، بلغ 24، بينما استقر عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، عند 2298.

وأوضح اليوبي أن عملية الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد بالمملكة، تخضع لمعايير دقيقة؛ وقال: “إننا لا نصرح بحالة شفاء بمجرد أن تَخفَّ أعراض الداء لدى المريض، فإذا كنا نعتمد هذه المقاربة لأعلنا شفاء ما يناهز 80 في المئة من المصابين المؤكد حملهم للفيروس”.

المسؤول عينه بوزارة الصحة، شدد على أن الحفاظ على السلامة الصحية العامة يقتضي إخضاع حاملي الفيروس لتحليلين مخبريين في أفق الحصول على نتيجة سلبية، قصد التأكد من تعافيهم تماما من “كورونا”، لافتا إلى أن إعلان ذلك يتطلب وقتا طويلا.

التعليقات على اليوبي: عشر حالات جديدة شفيت من “كورونا” في المغرب والتأكد من خلو المصابين من الفيروس يتطلب وقتا طويلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…