كشفت المعطيات التي قدمتها وزارة الصحة في الساعة الأولى من صباح اليوم الخميس، بشأن التوزيع الجغرافي للحالات المؤكد حملها لفيروس “كوفيد 19″، عن تصدر مدينة الدار البيضاء اللائحة بما مجموعه 58 حالة، متبوعة بمدينة بمكناس التي سجلت إلى حدود الساعة السادسة من مساء الأربعاء 35 إصابة، ثم مراكش بمجموع إصابات بلغ 30.

باقي الإصابات حسب المدن المغربية موزعة على الشكل التالي: الرباط 27، فاس 14، طنجة 8، أكادير 7، سلا 6، الصخيرات تمارة 6، تطوان 6 ، قنيطرة 4، خريبكة 4، وجدة 3، الفقيه بصالح 2، الراشدية 2، الحسيمة 1، بركان 1، بوعرفة 1، شيشاوة 1، الصويرة 1، كلميم 1، الخميسات 1، الناظور 1، سطات 1، سيدي سليمان 1، تاوريرت 1، تارودانت 1، تازة 1.

يذكر أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا المرض ارتفعت بالمغرب، اليوم الأربعاء، إلى 225، بعد تسجيل 55 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد خضوعها التحاليل المخبرية 740.

عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ارتفع هو الآخر، إذ بلغ ست حالات وفاة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات.

عطلة قاضي تؤخر محاكمة نجل النقيب زيان.. وأخوه المحامي لـ”الأول”: الملف “انتقامي” وشقيقي يؤدي ثمن مواقف والده

إسرائيل والإمارات يعلنان عن تطبيع علاقاتهما مقابل “إيقاف تل أبيب ضمّ الأراضي الفلسطينية” وترامب: “هذا يوم تاريخي”

الاتحاد الاشتراكي و”البام” ينفردان بتعيينات الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.. التعويض الشهري لكل عضو أزيد من 6 ملايين وكل اجتماع 5714 درهم

الحكومة تصادق على منح مخالفي ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مهلة 24 ساعة لأداء الغرامة قبل إحالة المحضر على النيابة العامة

لعنصر يطوق عنق مجلس جهة فاس مكناس بقرض جديد من البنك الدولي بقيمة 30 مليون دولار.. 10 مليون دولار منها للوقاية من “كورونا”

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

التعليقات على التوزيع الجغرافي للحالات المصابة بفيروس “كورونا” حسب المدن المغربية.. الدار البيضاء تتصدر بـ58 حالة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عطلة قاضي تؤخر محاكمة نجل النقيب زيان.. وأخوه المحامي لـ”الأول”: الملف “انتقامي” وشقيقي يؤدي ثمن مواقف والده

أرجأت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، النظر في ملف محاكمة نجلي وزي…