كشفت المعطيات التي قدمتها وزارة الصحة في الساعة الأولى من صباح اليوم الخميس، بشأن التوزيع الجغرافي للحالات المؤكد حملها لفيروس “كوفيد 19″، عن تصدر مدينة الدار البيضاء اللائحة بما مجموعه 58 حالة، متبوعة بمدينة بمكناس التي سجلت إلى حدود الساعة السادسة من مساء الأربعاء 35 إصابة، ثم مراكش بمجموع إصابات بلغ 30.

باقي الإصابات حسب المدن المغربية موزعة على الشكل التالي: الرباط 27، فاس 14، طنجة 8، أكادير 7، سلا 6، الصخيرات تمارة 6، تطوان 6 ، قنيطرة 4، خريبكة 4، وجدة 3، الفقيه بصالح 2، الراشدية 2، الحسيمة 1، بركان 1، بوعرفة 1، شيشاوة 1، الصويرة 1، كلميم 1، الخميسات 1، الناظور 1، سطات 1، سيدي سليمان 1، تاوريرت 1، تارودانت 1، تازة 1.

يذكر أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا المرض ارتفعت بالمغرب، اليوم الأربعاء، إلى 225، بعد تسجيل 55 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد خضوعها التحاليل المخبرية 740.

عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ارتفع هو الآخر، إذ بلغ ست حالات وفاة، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات.

التعليقات على التوزيع الجغرافي للحالات المصابة بفيروس “كورونا” حسب المدن المغربية.. الدار البيضاء تتصدر بـ58 حالة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في ظل مواجهة المغرب مع “أمنيستي”.. الرميد يحل بالبرلمان لمناقشة الوضعية الحقوقية للمملكة

يستعد البرلمان لعقد اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بغرض مناقشة الو…