في سياق تسجيل المغرب سبع حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزارة الصحة بتوزيع الكمامات الطبية، مجانا، على مهنيي الصحة العاملين بالقطاع الخاص قصد أداء مهامهم، على أن تتكلف الهيئة الوطنية للصيادلة بالإشراف على هذه العملية.

كما طالبت كونفدرالية نقابات الصيادلة في مراسلة وضعتها، اليوم الجمعة، على طاولة وزير الصحة، خالد آيت طالب، بتوجيه دورية للصيدليات بالعمل على تحضير المحاليل الهيدرو-كحولية المعقمة، حسب ما أوردته منظمة الصحة العالمية في هذا المجال، قصد ضمان توفيرها للمواطنين بأثمنة معقولة.

المصدر ذاته، ذكر أن ما يقارب 40.000 من مساعدي الصيادلة، “يستقبلون قرابة المليون مواطن مغربي كل يوم، مما يجعل هذه الأطر العاملة بالصيدليات معرضة بالدرجة الأولى للإصابة بالعدوى بمختلف الأمراض”.

وأعرب صيادلة المملكة المنضوون تحت لواء الكونفدرالية المذكورة عن “التزامهم في دعم مجهودات الوزارة للتصدي لهذا الوباء ولتجاوز هذه الأزمة العالمية، واستعدادهم للقيام بواجباتهم تجاه المواطنين”.

كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب التي يترأسها الدكتور محمد الحبابي، أشارت إلى أن الصيدليات الوطنية البالغ عددها 11.000، “ما فتئت تتفاعل مع المواطنين منذ الإعلان عن “كوفيد 19″، وذلك توعية وترشيدا وتأطيرا في مجال التوعية الصحية والمقاربات الاحترازية لتجنب أي إصابات محتملة، هذا مع توفير كل المنتجات الوقائية للمواطنين”.

التعليقات على صيادلة المملكة يطالبون وزير الصحة بتوزيع الكمامات الطبية مجانا على مهنيي الصحة العاملين بالقطاع الخاص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…