أخرجت مطالب توفير الماء الصالح للشرب والكهرباء، صباح اليوم الاثنين، ساكنة دواوير أيت سيدي علي وايتيتاون وأيت بلوك، بمعية عدد من ساكنة دواوير أخرى ، للاحتجاج في مسيرة بتازارين إقليم زاكورة.

وعبر المحتجون في المسيرة التي اعتبروها “إنذارية”، عن استيائهم جراء الانقطاعات المتكررة في الماء والكهرباء، مطالبين الجهات المعنية بفك العزلة عن هذه الدواوير، عبر تقوية شبكة المياه الصالحة للشرب وكذلك شبكة الكهرباء.

ويذكر أن المسيرة الاحتجاجية انطلقت من الساحة المحاذية لوكالة البريد بنك مرورا أمام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، انتهاءا بقيادة تزارين، ورفع المحتجون شعارات مطالبة بـ”رفع التهميش الذي يطال هذه المناطق ومطالبة الجهات المختصة بالتدخل العاجل لتصحيح الأوضاع”.

وحسب مصادر محلية، فالمسيرة جاءت بعد قيام لجنة إقليمية بزيارة للمنطقة ذيوم السبت الماضي 17 غشت، والتي كان الهدف منها هو الوقوف على الاشكالات التي تعرفها هذه الدواوير خصوصا ربطها بشبكة الماء الصالح للشرب، غير أن الوعود التي قدمت لساكنة لم ترقى لمستوى التطلعات بالاضافة الى تخوف مواطنو المنطقة من أن الوعود التي وضعت في محضر ستظل حبرا على ورق.

التعليقات على العطش وانقطاع الكهرباء يخرج ساكنة دواوير زاكورة للاحتجاج (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد رفع أطول اعتصام في تاريخ المغرب الحديث.. السلطات تهدم ما تبقى من معتصم “ألبان”

قامت السلطات المحلية بجماعة إميضر، التابعة لإقليم تنغير، بهدم ما تبقى من معتصم حركة “…