أعلن الطلبة المهندسون مشاركتهم في المسيرة الوطنية التي من المرتقب أن ينظمها طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان يوم غد الخميس بالرباط.

وأكدت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين عزمها الاستمرار في “الخطوات النضالية الرافضة للخوصصة”، وأعربت عن تضامنها “اللامشروط مع الطلبة الأطباء والصيادلة” بخصوص ما أسمته بـ”الحراك البطولي الذي يعتبر مطلب رفض الخوصصة أهم مطالبه، في ظل زحف القطاع الخاص على الجامعات العمومية”.

ووصف بلاغ صادر عن الطلبة المهندسين، اطلع “الأول” على نصه، ما جاء به مقترح محضر الإتفاق مع الوزارتين، بـ”الفتات”، لافتا الانتباه إلى أن “الطلبة جسدوا رفضهم التام لمقترحات وزارتي الصحة والتعليم العالي في عملية ديموقراطية تاريخية بنسبة ٪91”.

واستغرب المصدر “التعاطي السلبي والتعنت اللامنطقي من لدن الماسكين بزمام هذا الملف”، مستنكرين “الإصرار الرسمي على وضع السنة الجامعية على المحك”.

معلوم أن طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، يواصلون مقاطعة الدروس النظرية والتداريب الاستشفائية منذ أزيد من ثماني أسابيع، حتى تحقيق ملفهم المطلبي الذي يتضمن جملة من النقاط، بعضها استجابت له وزارتي التعليم والعالي والصحة، بينما اعتبرت بعضها الآخر “غير مشروعة”.

التعليقات على طلبة الهندسة ينضمون لاحتجاجات أطباء المستقبل ويعلنون مشاركتهم في مسيرة يوم غد الخميس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…