لازال مسلسل شدّ الحبل مستمر بين طلبة الطب من جهة، ووزارة التعليم العالي من جهة أخرى، فبعد إعلانهم الأسبوع الماضي مقاطعة الدروس والتداريب الميدانية، رفض طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة الاستجابة لنداء وزارة التعليم القاضي بعودتهم إلى المدرجات واستئناف الدراسة اليوم الإثنين 6 ماي الجاري كحد أقصى، مؤكدين أن إضرابهم لازال قائما وأن تحقيق المطالب لا يتم إلا باتفاق الطرفين.

وفي تصعيد جديد، دعت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والأسنان والصيدلة عبر بيان، اطلع “الأول” على نصه، إلى تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الإثنين 6 ماي الجاري أمام كلية الطب والصيدلة بكل من الرباط والدار البيضاء.

من جهة أخرى، انتقدت التنسيقية سالفة الذكر ما أسمته بـ”المقاربة الأمنية” التي تعتمدها الدولة في التعاطي مع مطالب الطلبة والتعامل مع احتجاجاتهم، مجددة دعوتها إلى الحوار من أجل التوصل لحل يستجيب لمطالبها وينقذ السنة الدراسية.

ويأتي احتجاج أطباء المستقبل، تعبيرا عن “الرفض القاطع للقرارات التي تهدف إلى خوصصة قطاع التعليم العالي والتكوين الطبي العمومي، والعشوائية التي واكبت تنزيل مشروع كليات الطب الخاصة والشراكات المبرمة مع الجامعات العمومية التي تحيل على استغلال القطاع العمومي من طرف الخواص”.

التعليقات على طلبة الطب يرفضون العودة إلى المدرجات وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…