أكدت إدارة المستشفى الجامعي ابن سينا، تسجيل 3 حالات لوفاة رضع يوم السبت الماضي، نافية أن يكون انقطاع التيار الكهربائي هو السبب.

وكشفت إدارة ابن سينا في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أن مستشفى الأطفال لم يسجل أي حالة وفاة يوم السبت 06 أبريل 2019 إثر الانقطاع الجزئي للتيار الكهربائي الذي وقع على الساعة 06h49 من نفس اليوم.

وأفاد المصدر ذاته بأن حالات الوفيات التي عرفها المستشفى سالف الذكر، تتمثل في ثلاث حالات، مبرزة أنها ناتجة عن الحالة الصحية الحرجة للأطفال الخدج، أولها لرضيع لا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام توفي على الساعة الرابعة زوالا (أي أكثر من 9 ساعات على الانقطاع).

وبالنسبة للحالة الثانية، فتتعلق برضيع يزن أقل من 680 غرام توفي على الساعة الثامنة مساءا (أي أكثر من 13 ساعة من وقوع الحدث)، أما الحالة الثالثة فلرضيع يزن فقط 850 غرام توفي هو أيضا على الساعة الثامنة مساء.

المستشفى الجامعي ابن سينا نفى في بلاغه وقوع أي انقطاع كهربائي خارجي في اليوم المذكور، “بل إن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي لثلاث مقابس كهربائية  (prises) بالمصلحة دام لمدة 7 دقائق قبل إصلاحه”، “مع أن المصلحة تتوفر على مجموعتين من المولدات الكهربائية groupes électrogènes تعمل أوتوماتيكيا فور تسجيل أي انقطاع للتيار العمومي والخارجي وعلى بطاريات عاكسة onduleurs مركزية” يقول المصدر.

التعليقات على مستشفى ابن سينا يؤكد وفاة ثلاث رضع وينفي أن يكون انقطاع التيار الكهربائي سببا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…