بعد فشل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في إقناع النقابات التعليمية الخمس بالعدول عن خوض الإضراب الوطني الذي دعت إليه بداية من يوم غد الثلاثاء والمستمر 3 أيام، أعلن الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، عبد الإله دحمان، أن الجامعة مستمرة في محطة الإضراب الوطني لمدة ثلاثة أيام 26 و 27 و 28 مارس الجاري، وذلك “دفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية”.

وكان سعيد أمزازي قد اجتمع صباح اليوم الإثنين بمقر وزارته بالرباط، بكل من النقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا وش م)، الجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د .ش)، والجامعة الوطنية للتعليم(ا.م.ش) والجامعة الوطنية للتعليم( التوجه الديمقراطي)، وذلك خلال ثاني جلسة حوار منذ تفجر الأزمة بين النقابات والوزارة الوصية على القطاع، قصد إقناعهم بتعليق الإضراب.

 

 

 

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

أزيد من 10 ملايين مغربي يستفيدون من التغطية الصحية الإجبارية

رئيس المجلس الجهوي لهيئة الموثقين بسطات: “نرفض رأي مجلس المنافسة لأن مهنتنا لا تخضع لمنطق العرض والطلب”

على هامش زيارة الوفد الحكومي.. رئيس المجلس البلدي لأسا الزاك يقدم مذكرة مطلبية إلى العثماني تطالب بالتنمية

اتهام الرئيس الجزائري “لوبيا مغربيا” بالسعي إلى خلق توتر بين بلاده وفرنسا.. الحسيني: هذه تصريحات غير مسؤولة تنم عن حقد دفين تجاه المغرب”

انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الأغلبية حول “الإثراء غير المشروع”.. مضيان: “هذا دليل على وجود أزمة في الأغلبية ونحن تفاجئنا بهذه الخطوة التي سترهن مشروع القانون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سفارة الكويت تؤكد تعرض البيدوفيل المتهم باغتصاب قاصر للابتزاز من طرف أسرة الضحية وحقوقيون يطالبون عبد النباوي بفتح تحقيق

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنها تلقت اتصالا من سفارة الكويت بالمغرب، أخبرتها فيه …