عبرت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن استنكارها لقرار وزير الصحة القاضي بتعديل شرط السن المنصوص عليه في المنشور الوزاري رقم 07 /م.م.ب/ 2019 بتاريخ 29 يناير 2019، الخاص بإعداد البعثة الصحية، مشيرة إلى أنه تم “إضافة شرط عدم تجاوز سن أعضاء البعثة الصحية 50 سنة في آخر لحظة، وبعد أن وضع المعنيون بالأمر ترشيحهم”.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته النقابة اليوم الجمعة، توصل “الأول” بنسخة منه، قالت فيه إن هذا “الشرط الغريب ألحق الضرر المعنوي بالأطباء المرشحين، الذين أفنوا سنوات عمرهم في خدمة قطاع الصحة العمومي”، مطالبين الوزير أنس الدكالي بالتراجع عن هذا القرار قبل فوات الآجال المحددة.

التنظيم النقابي ذاته أبرز أنه “لم تسجل أي سابقة بهذا الشرط من قبل، كما لم يشكل عامل السن أبدا أي تناقض مع الكفاءة المطلوبة في المهمة الأساسية لجميع أعضاء البعثات، ألا وهي تأطير ومواكبة وخدمة الحجاج، بل إن هاته الفئة السنية أي الأطباء ما فوق 50 سنة، يشتغلون حاليا في أقسام المستعجلات، رغم شدة الضغط على هاته الأقسام،” “فكيف لمن يستحمل هاته المهمة أن يعتبر غير قادر على مهمة أقل شدة؟” تتساءل نقابة أطباء القطاع العام.

هذا، ودعا أطباء القطاع العام إلى مقاطعة الفترة الإضافية للترشيحات، تضامنا مع زملائهم الذين وضعوا ترشيحاتهم للبعثة الطبية في المرحلة السابقة.

التعليقات على الأطباء غاضبون من وزير الصحة بسبب تخفيضه سقف السن المسموح به للترشح لعضوية البعثة الصحية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…