على خلفية تداول أخبار  تفيد بوقوع تسريب لموضوع مباراة المنتدبين القضائيين شهر فبراير الماضي، قالت وزارة العدل إنه بعد البحث والتحري في الموضوع تبين أن الأمر لا يتعلق بتسريب وإنما بحالة غش، مشيرة إلى أنه بعد مرور حوالي 45 دقيقة على انطلاق المباراة على الساعة التاسعة صباحا قام أحد المترشحين بمركز الامتحان بمراكش بنشر تدوينة على إحدى صفحات موقع للتواصل الاجتماعي تتعلق بالسؤال موضوع المباراة.

وقد تكرر نفس الأمر أثناء اختبار المادة الثانية بعد الزوال حيث تم نشر تدوينة على نفس الحساب وبعد مرور نفس المدة تقريبا من انطلاق الاختبار الثاني من المباراة، وبالتالي فإن الأمر لا يتعلق بتسريب أسئلة الاختبار بل بحالة غش باستعمال الهاتف النقال. تضيف الوزارة.

وأكد المصدر ذاته في بلاغ اطلع موقع “الأول” على نسخة منه، أنه “بعد التعرف على هوية صاحب التدوينة تقرر سلوك المساطر القضائية في حق المعني بالأمر”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل قامت ابتداء من 10 فبراير 2019 بإجراء 6 مباريات في تخصصات متعددة بمجموع مشاركين فاق 64.000 مشارك تم توزيعهم على 80 مركز، ووفق ما كشفت عنه وزارة العدل، فقد تمت عمليات وضع أسئلة المباريات وفق مسطرة سرية تامة يتولاها مدير الموارد البشرية شخصيا، حيث تم تشميع الأظرفة التي تحتوي على الأسئلة ولم يتم فتحها إلا عند انطلاق الاختبارات بحضور مرشح عن كل قاعة.

التعليقات على تسريب امتحان مباراة المنتدبين القضائيين.. وزارة العدل تقدم روايتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…