أثارت مراسلة وجهتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى ورثة أحد الأساتذة المتعاقدين بغرض إرجاع مبلغ مالي بعدما توفي، موجة استنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وندد رواد “الفيسبوك” بالسلوك الذي أقدمت عليه الأكاديمية الجهوية، معتبرين أن المبلغ، موضوع المراسلة، لا يستحق المطالبة به، لافتين إلى أنه كان حريا عليها، على الأقل، احترام ظروف ومشاعر العائلة التي فقدت معيلها بدل ديباجة تلك المراسلة.

وتفيد الوثيقة المؤرخة بتاريخ 18 أكتوبر 2018، والتي اطلع عليها موقع “الأول”، بأن الأستاذ المتوفى، قد تم التعاقد معه في منصب أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي بتاريخ 2017/09/06، إلا أنه انقطع عن عمله بتاريخ 2018/06/11، ما يستوجب إيقاف أجرته.

غير أن المثير في ذلك، هو مطالبة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عائلة الهالك تمكينها من مبلغ قدره 3423 درهما، داخل أجل أقصاه 15 يوما.

وفيما نشرت أستاذة متعاقدة هذه الوثيقة مصحوبة بتعليق “أنا مصدومة..”  كتب أحد النشطاء “: صباح مغرب العجائب والغرائب.. الأموات يطَالبون بإرجاع 3000 درهم وبعض “الأحياء” ينهبون ويأكلون مقدرات الوطن.. سنمتص جيبك تحت الأرض وفوق الأرض.. والله غالب على أمره”.

التعليقات على مصيبة.. أكاديمية طنجة تطالب ورثة أستاذ متعاقد بإرجاع مبلغ مالي بعدما توفي بدعوى أنه “انقطع عن العمل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…