تستعد شوارع العاصمة الرباط لاستقبال حافلات إضافية جديدة، من شأنها سد الخصاص الحاصل على مستوى حافلات النقل العمومي، وتعزيز شبكة النقل الحضري بكل من الرباط وسلا وتمارة؛ وذلك بناء على ما تم تقريره في مؤسسة التعاون بين الجماعات، بالموازاة مع انطلاق الحافلات الجديدة من طرف شركتي “ألزا” و”سيتي بيس”.

ووفق المعطيات التي كشف عنها نائب عمدة سلا، عبد اللطيف سودو، فقد انطلقت عملية صناعة 350 حافلة ليتم تسليمها في الآجال المحددة، ويتعلق الأمر بصناعة 50 حافلة من نوع  Mercedes Bens من حجم 18 متر، ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو المقبل من السنة الجارية، فيما سيشرع في صناعة 248 حافلة من نوع scania-higer، من المرتقب أن تكون جاهزة منها 124 وحدة قبل نهاية شهر يونيو، فضلا عن 124 وحدة أخرى قبل متم شهر يوليوز من سنة 2019. يؤكد المصدر ذاته.

عبد اللطيف سودو، أعلن كذلك عبر تدوينة له على حسابه الشخصي ب”الفيسبوك”، بخصوص مستجدات ملف النقل الحضري بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة، على أنه ستتم صناعة 52 حافلة من نوع Mercedes benz  من حجم 12 متر، ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و12 وحدة قبل نهاية غشت 2019.

في ذات السياق، انعقدت أمس الأربعاء الدورة العادية لمجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة، لمناقشة مستجدات ملف النقل الحضري بواسطة الحافلات، كما تضمنت المناقشة و المصادقة على الرفع من رأسمال شركة الطرامواي الرباط- سلا.

 

التعليقات على الرباط تستعد لاستقبال حافلات جديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…