علم موقع “الأول” أن إدارة سجن عكاشة بالدار البيضاء قامت بمنع أعضاء لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، من تقديم وجبة الغداء لعائلات المعتقلين، وذلك بساحة السجن، كما جرت العادة كل الزيارات السابقة.
وكشف مصدر من داخل اللجنة لـ”الأول” أن “مجموعة من أعضاء لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء قاموا، كما جرت العادة خلال الزيارات السابقة التي تقوم بها عائلات المعتقلين إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء، بمواكبة هذه العملية حيث أحضروا وجبة الغداء لإدخالها كما كانوا يقومون في كل زيارة إلى ساحة السجن حيث تتوقف الحافلة التي تنقل العائلات من الحسيمة إلى سجن عكاشة، إلا أن إدارة السجن منعتهم من ذلك من دون أن تبرر هذا المنع”.
وأضاف نفس المصدر “يبدو أن إدارة السجن تراجعت عن هذا التقليد الذي واكب زيارات العائلات لأبنائها المعتقلين، حيث كان هذا الإجراء محاولة لتسهيل الزيارة وإظهار نوع من الدعم والتضامن معهم، إلا أن الإدارة قررت على ما يبدو وقف هذا الأمر”.
وتابع المصدر “إلى حدود الساعة لا يزال أعضاء اللجنة ينتظرون أمام السجن خروج العائلات الذين حرموا من وجبة الغداء، مع العلم أنهم وصلوا إلى الدار البيضاء مند حوالي الساعة السابعة صباحاً”.

التعليقات على إدارة سجن عكاشة تمنع متضامنين من إدخال وجبة غداء لعائلات معتقلي الحراك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…