اعتبرت الجزائر قرار مجلس الأمن حول الصحراء بأنه “نجاح ديبلوماسي للقضية الصحراوية”، وأعربت الجزائر عن “ارتياحها” لقرار مجلس الأمن حول الصحراء، وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن “الأمر يتعلق بالشروع في مفاوضات جديدة مباشرة بين  المملكة المغربية  و جبهة البوليزاريو”.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية أن القرار الأخير لمجلس الأمن ” فرصة بالنسبة للمنطقة” و”نجاحا ديبلوماسيا للقضية الصحراوية”.
وأضاف البيان أن “الجزائر تعبر عن ارتياحها” لتبني أعضاء مجلس الأمن بالإجماع للقرار بشأن الصحراء المغربية. واعتبر وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن هذا القرار “نجاح دبلوماسي للقضية الصحراوية لأنه يعيد وضع العملية على السكة”.
وأضاف لعمامرة “إن العملية السياسية ستنطلق بروح جديدة وفي إطار حركية جديدة” مشيرا إلى “مفاوضات جديدة مباشرة بين المغرب والبوليساريو”.
يذكر أن مجلس الأمن الأممي صادق أمس الجمعة بالإجماع على اللائحة  2351 (2017) المتضمنة تمديد عهدة مينورسو الى 30 ابريل 2018 ، ودعم استئناف المفاوضات حول الصحراء.
وأكد المراقبون الدوليون أن جبهة البوليساريو انسحبت من منطقة الكركرات يومي الخميس والأحد، وكانت القوات المغربية انسحبت من هذه المنطقة في نهاية فبراير الماضي.

التعليقات على هذا موقف الجزائر من قرار الأمم المتحدة حول الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…